هل تعلم
أخر الأخبار

أشهر غرائب الحيوانات المفترسة

عجائب وطرائف وغرائب الحيوانات المفترسة

غرائب الحيوانات المفترسة

عالم الحيوانات المفترسة عالم كبير و يضم العديد من المخلوقات التي تتنوع في أشكالها وأنواعها وتصنيفاتها، ويوجد في عالم الحيوانات المفترسة العديد من الغرائب والعجائب والطرائف التي مازال الإنسان يكتشفها حتى الآن، في هذا المقال سوف نذكر لكم غرائب الحيوانات المفترسة وأشهر طرائفها وعجائبها.

طالع أيضاً: غرائب الحيوانات في التزاوج ،، ستُدهشك!

غرائب وطرائف الحيوانات المفترسة

نعرض لكم بعض أهم غرائب الحيوانات المفترسة والطريفة في نفس الوقت..

الأسد: أشهر غرائب الحيوانات المفترسة موجودت في الأسد، حيثُ يمتلك الأسد عرفاً من الشعر يحيط برأسه بينما اللبوة لا تملك ذلك العرف، ولقد أوضح العلماء أن السبب في ذلك الفارق نسبة وجود هرمون التستوستيرون الموجود لدى الأسد الذكر أكثر من الأنثى مما يجعله لديه ذلك العرف الموجود بمحيط رأسه والذي لا يوجد لدى اللبؤة ” الأسد الأنثى “.

الفيل: يعرف الفيل على الرغم من كبر حجمه بأن مشاعره نبيلة وتعتبر الفيلة من الحيوانات الإجتماعية رقيقة المشاعر كما أن الفيلة تعتبر كائنات عالية الذكاء للغاية، فعند وفاة أي فرد من القطيع تقوم الفيلة بإستخدام التراب والأوراق والأغصان لدفن الفيل المتوفى ثم تبقى بجواره لعدد من الأيام وتقوم بالنواح والنديب عليه، كما أن الفيلة تقوم بمساعدة البشر إذا قابلت أحدهم في مأزق وتقوم بالحزن والنواح عليه إذا توفى كما تفعل مع قطيعها بالضبط.

النمل السفاح: يوجد نوع من أنواع النمل يسمى بإسم النمل السفاح حيث يقوم بالإغارة على مستعمرات النمل الأخرى ويقوم بإستعبادهم بعد قتل ملكاتهم، ورغم أنه نمل لكننا رأينا أنه يقع ضمن الحيوانات المفترسة بتصرفاته هذه!

مقالة شيقة عن: الحيوانات المنقرضة والمهددة بالإنقراض حول العالم

أشهر عجائب الحيوانات المفترسة..

من أشهر غرائب وعجائب العديد من الحيوانات المفترسة هي قيامها بقتل الصغار بهدف التزاوج مرةً أخرى!

-في كثير من تجمعات الأسود، يقوم الأسد الذكر بقتل مجموعة من صغار الأسود بهدف التزاوج مع إناث القطيع.. ولكن أي صغار فيهم…  تقوم معركة بين إثنين من الأسود الذكور في القطيع، والأسد الفائز يقوم بقتل صغار الأسد المهزوم، ويتزاوج مع اللبوة التي أنجبتهم مرة أخرى ومحاولة إنجاب عدد أكبر..

-وقد وجدت هذه الظاهرة أيضاً في دلافين بوتلنوس حيث يقوم دولفين بوتلنوس بقتل صغار الدلافين التي ترعاهم أنثى الدولفين لدولفين ذكر آخر حتى يضمن ذكر الدولفين أن تكون أنثى الدولفين جاهزة للتزاوج مرة أخرى معه أو مع ذكور آخرين.

-أما بالنسبة إلى بعض الزواحف مثل الثعابين وبعض الحيوانات المفترسة الأخرى، فإنهم يقومون بقتل صغارهم خوفاً عليهم، فمثلاً تجد الثعابين تقوم بأكل بيضها قبل أن يصل إليها  أي حيوان آخر مفترس من كثرة خوفها عليهم.

شــاهد أيضاً

صفات الدب القطبي المثيرة للإهتمام

أشهر حيوانات التي تعيش في الصحراء

أخطر حيوانات مفترسة تعيش في الماء

بالصور أجمل الحيوانات على وجه الأرض

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق