كرتون

أروع أسماء أفلام كرتون تابعها العالم مع صورها

أسماء أفلام كرتون

محال أن يكون ثمة شخص لم يشاهد أفلام الرسوم المتحركة أثناء طفولته، حتى عندما يصبح البعض كبارًا، يظل عشقهم لمشاهدتها، دون تفويت أي منها؛ نعرض أروع أسماء أفلام كرتون تابعها العالم مع صورها، لنتعرف على أفضل الأفلام الموجودة في عالم الأنيميشن.

أسماء أفلام كرتون ديزني

أفلام أميرات ديزني عبارة عن مجموعة من الأفلام التي تضم العديد من الذكريات لملايين البشر في العالم، وهي أيضًا علامة تجارية تحمل اسم الشركة.

ارتبط اسم ديزني بالأميرات منذ أن أنتج  والت ديزني أول فيلم بالرسوم المتحركة، فأنتجت ديزني بين عامي 1937 و1959 من الميلاد ثلاثة أفلام عن الأميرات، وأنتجت خمسة أفلام أيضًا في التسعينات خلال عصر النهضة لشركة ديزني.

ومنذ ذلك الوقت والشركة تصدر بين الحين والآخر أفلامًا تدور حول الأميرات، نتعرف على أروع هذه الأفلام فيما يلي من سطور:

  • 1. Sleeping Beauty

أسماء أفلام كرتون

فيلم Sleeping Beauty يظهر مثالية شركة ديزني في تعلم الكثير عن الرسوم المتحركة، إذ عتمدت على أسلوب فني جمع بين فن القرون الوسطى والفن الزخرفي.

يحظى هذا الفيلم بإطلالة فريدة من نوعها، إذ تقع أوروا في مصيدة سنو وايت بكونها ضحية مكيدة لا علاقة لها بها، بالإضافة إلى أن الجنيات يفضلن الإزعاج عن المتعة.

لكن ثمة شخصية من ضمن الخصوم في فيلم Sleeping Beauty  لا تنسى على مدار الفيلم، وأيضًا الخاتمة تحظى بإطلالة رائعة، غنية بالحركة.

  • 2. Beauty and the Beast

Beauty and the Beast

كان أول فيلم رسومات متحركة لأميرات ديزني، حصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم، حيث استخدم تقنيات دمج الأغاني، كما وتميز بالانطلاق والطاقة، بالإضافة إلى جمال أميرات ديزني الكلاسيكي؛ لذلك يعتبر فيلم Beauty and the Beast  أفضل الأمثلة لأفضل فيلم رسوم متحركة، وأيضًا الموسيقى كانت رائعة وأخاذة.

  • 3. The Little Mermaid

أسماء أفلام كرتون

تبعًا للسمات العصرية كان هذا الفيلم هو الأول في آخر 30 سنة لأميرات ديزني، من المحتمل أن آريل كلاسيكية نوعًا ما في إدراكها ومشاعرها، ولكن كانت رمز للتجديد في عام 1989، أثبت فيلم The Little Mermaid أن ديزني تمتلك الكثير بعد لتقدمه، فهو كانطلاقة للنهضة في مجال الرسومات المتحركة.

  • 4. Mulan

Mulan

تأخذ مولان مكانة مميزة بين أميرات ديزني؛ حيث إنها لا تعتبر أميرة إذا نظرنا من الجهة الفنية؛ لأنها لم تتزوج أميرًا، وليست من أصل ملكي.

لكن تستطيع أية فتاة من ضمن الأميرات إذا قامت بدور شجاع تبعًا لقاعدة الدخول ضمن أميرات ديزني، وهذا ما قامت به مولان بالفعل، يصنف Mulan كفيلم حركة وبطولة بالإضافة إلى تاريخه الصيني الذي يميزه عن بقية الأفلام.

  • 5. Snow White and the Seven Dwarfs

أسماء أفلام كرتون

أحد أفضل أفلام ديزني في القرن العشرين، بالإضافة إلى أن سنو وايت أكثر أميرات ديزني المعروفة، وقصتها مع الأقزام السبعة شيقة جدًا، ولكن ليست الشخصية الرئيسية في تاريخ ديزني الأكثر متعة.

  • 6. Frozen

Frozen

إنه لجدير بالذكر أن فيلم Frozen حصل على أكبر نسبة مشاهدة في عالم ديزني، فهو فيلم أضاف الكثير في تاريخ الأميرات، فهاتان الأميرتان حصلا على تتمة بفيلم رسوم متحركة كامل في تاريخ الأفلام؛ بسبب أن فيلم Frozen يعد عملًا مثاليًّا لم يحدث على الإطلاق.

إقرأ أيضًا: أسئلة عن أفلام الكرتون وأبطالها

أسماء كرتون مع الصور

نتابع سلسلة أفضل أفلام الكرتون خلال السطور القادمة، والتي ننصحكم بمشاهدتها لتحقيق المتعة وروح المرح:

  • 7. Aladdin

أسماء أفلام كرتون

كما نعلم، الأميرة ياسمين محبوبة؛ لأنها تمنح البهجة والأمل، بالفعل سيكون أفضل الأفلام مرحًا؛ لأن ياسمين أميرة ديزني الرسمية، وأيضًا يوجد داخل الفيلم موسيقى رائعة جعلت الفيلم مثاليًا.

كما أن مغامرات علاء الدين والمصباح السحري من أروع ما يمكن مشاهدته والاستمتاع به.

  • 8. Brave

Brave

فيلم Brave ليس من إنتاج والت ديزني، ولكنه من تمثيل إحدى أميرات ديزني المعروفة، يعبر هذا الفيلم عن واقع واحتياج مريدا الحركية والحيوية خلال الفيلم.

بالإضافة إلى أنها أصبحت شخصية غير مرضية؛ بسبب تغيرها غير الواضح، ولكن السبب الحقيقي وراء ذلك التغير هو استيعاب مريدا العميق لأمها، الذي ظهر حديثًا؛ لذلك قصة فيلم Brave من القصص التي يجب أن تحكى.

  • 9. Moana

أسماء أفلام كرتون

موانا تكون ابنة الزعيم، وتقول إنها ليست أميرة، ولكن في نظر ماوي أن من ترتدي فستانًا وتمتلك حيوانًا مصاحبًا فهي أميرة،  شخصية موانا مترددة بين رغباتها وواجباتها، حيث إنها أكثر تعقيدًا عن غيرها من الأميرات، وهذا ما يجعلها متميزة ومقنعة، ومغامرتها تعد أكثر المغامرات، متعة فمن الصعب ألا تحب موانا.

  • 10. Tangled

أسماء أفلام كرتون

فيلم Tangled واحد من أفضل الأفلام في مجال الرسوم المتحركة؛ لأنه يضم حركة ومرحًا ورمانسية؛ لذلك يحبه الكثيرون.

فالرسوم المتحركة لشعر رابونزل تجعلنا نعترف بمدى الإتقان الفني في هذا الفيلم، وأيضًا الأم جوثيل تعد من أسوأ الأشرار في تاريخ ديزني، بالإضافة إلى أجمل أغنية حب جديدة جعلت الفيلم أكثر تميزًا.

  • 11. Cinderella

Cinderella

عُرض هذا الفيلم عام 1950 وقصته هي الأشهر في تاريخ والت ديزني، فإذا كان لقب أميرة ديزني لشخصية واحدة فستكون سندريلا هي الحاصلة على اللقب؛ لأن مملكتها ستظل الأكثر جمالًا في عالم ديزني السحري، بالإضافة إلا أن زوجة الأب تستحق مكانتها الخبيثة ضمن أكثر شخصيات ديزني البغيضة على الإطلاق.

اسماء افلام كرتون اطفال

نتابع معًا التعرف على أروع أسماء أفلام كرتون تابعها العالم مع صورها، فيما يلي مجموعة رائعة تستحق المشاهدة، دعونا نتعرف عليها:

  • Toy Story .12

أسماء أفلام كرتون

هو فيلم يعرض ألعاب الأطفال، ولكن يعطي القدرة للألعاب على الحركة، الحديث، الشعور، كيفية التعامل مع من حولهم داخل قصة درامية ممتعة.

  • Lion King .13

Lion King

فيلم من داخل عالم الحيوانات الرائع، بمغامراته التي لا تنتهي، يعلمنا كيفية الكفاح من أجل العائلة والأصدقاء.

  • Dumbo. 14

أسماء أفلام كرتون

ينقل فيلم دامبو قصة محبوبة عندما يريد مالك السيرك من أبنائه الاعتناء بفيل صغير جعلوا من أذنيه الكبيرتين شكل يضحك عليه جميع من في السيرك، ولكن بعد ذلك اكتشفوا أن الفيل ” دامبو ” يستطيع الطيران، تنقلب أحداث الفيلم في هذه اللحظة، ويصبح دامبو فنانًا مذهلًا ساحرًا.

  • Onward. 15

Onward

فيلم Onward  أحداثه تدور في عالم الخيال، حيث يقوم بعرض شقيقين في سن المراهقة، يبدآن في عمل مهمة غير شرعية؛ ليعرفوا إذا كان بإمكانهم استعادة والدهم الراحل عن طريق السحر أم لا.

  • The Call of the Wild .16 

أسماء أفلام كرتون

تدور أحداث الفيلم حول كلب يمتلك قلبًا كبيرًا وهو باك، تتغير حياته السعيدة عندما اقتلع من منزله في كاليفونيا فجأة، ويبدأ باك في عمل مغامرات حتى يرجع لمكانه الحقيقي، ويصبح سيد العالم.

في هذا الفيلم حدث دمج للرسوم المتحركة والأشخاص الحقيقة لجعل الحيوانات تمثل كالأشخاص الطبيعية، وهذا جعله عملًا متميزًا في مجال الأفلام الكرتونية.

إقرأ أيضًا: أسماء شخصيات كرتون تويتي بالصور

تعرفنا خلال هذا الموضوع على أروع أسماء أفلام كرتون تابعها العالم مع صورها، تمنياتنا بمشاهدة ممتعة، وأن تروق إليكم الأفلام المقترحة.

شـاهد أيضًا..

أسماء وصور شخصيات كرتون غامبول

اظهر المزيد

إيناس خالد عبد العظيم

كاتبة صحفية، ومدققة لغوية، حاصلة على: ليسانس اللغة العربية، وآدابها، والشريعة الإسلامية، كلية دار العلوم، جامعة القاهرة، شغوفة بالقراءة، والكتابة، والتدوين الإلكتروني. يروق إليَّ: " اعرف شيئًا عن كل شيء، واعرف كل شيءٍ عن شيء ".
زر الذهاب إلى الأعلى