صحة

أسباب عظيمة لتتناول البطاطا الحلوة

بالإضافة إلى أنّ البطاطا الحلوة طعام لذيذ فإنّ فوائد البطاطا الحلوة كثيرة وعظيمة فعلاً، إذ هي غنيّة بالفيتامينات والمعادن. فإذا لم تكن تحبّ البطاطا الحلوة فسوف نذكر لك بعض الأسباب التي ربّما تجعلك تغيّر مجرى تفكيرك وتتّجه إلى ضمّها إلى قائمة طعامك

فوائد البطاطا الحلوة التي ستغير فكرتك تماما عن تناولها،

  • البطاطا الحلوة غنيّة بمضادات الأكسدة
    تعدّ البطاطا الحلوة طعامًا غنيًّا بمضادّات الأكسدة القويّة، فـ(الأنثوسيانين) في البطاطا الحلوة هو واحد من أفضل مضادّات الأكسدة وله خواصّ مضادّة للالتهاب، كما يوجد أيضًا في البطاطا الحلوة (البيتا كرنوتين) وهو أيضًا مضاد أكسدة قويّ ويساعد في صدّ العديد من الأخطار.
  • البطاطا الحلوة غنيّة بالمنغنيز
    إنّ حبّة واحدة متوسّطة الحجم من البطاطا الحلوة فيها 28% من حاجة الجسم اليوميّة إلى المنغنيز، والمنغنيز معدن مهمّ يساعد في عمليّات الأيض التي يقوم بها الجسم، ويجعلك تشعر بالراحة والقوّة، كما أنّه يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة الأساسيّة الأخرى ويساعد في بقاء العظام قويّة وصحيّة، ثمّ إنّ أكل البطاطا الحلوة يحميك من عوز المنغنيز.
  • البطاطا الحلوة مصدر ممتاز لـ(بيتاكونوتين)
    بالإضافة إلى ما ذكر سابقًا نضيف أنّ البطاطا الحلوة غنيّة في (البيتاكونوتين) وهو عنصر غذائيّ مهم إذ يتحوّل إلى فيتامين A الذي يجعل عينيك صحيّة ويساعد في رفع نظام المناعة الطبيعيّ. إنّ حبّة متوسّطة من البطاطا الحلوة تحتوي على 200% من الحاجة اليوميّة لـ(بيتاكونوتين).
  • البطاطا الحلوة تحتوي على الـ(كويرسيتين)
    تحتوي البطاطا الحلوة على (كويرسيتين) وهو عنصر غذائيّ مهمّ وثيق الصلة بالـ(فلافونويد) الذي يساعد في تخفيض الكوليسترول وتقليل أعراض الالتهابات، ويعمل كمضادّ هستامين طبيعيّ يستطيع أن يقاوم الحساسيّة ويمكنه أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسيّة الموسميّة أو المزمنة.
  • البطاطا الحلوة تستطيع أن تتحكّم بمستوى سكّر الدمّ
    على الرغم من أنّ البطاطا الحلوة تحتوي على الكربوهيدرات التي تساعد في رفع مستوى سكّر الدمّ فهي قادرة على تعديل أيض الأنسولين الذي يساعد في التحكّم في مستوى سكّر الدمّ. بالإضافة إلى ذك فإنّ البطاطا الحلوة غنيّة بالألياف الذي يقلّل من إطلاق الغلوكوز في الدمّ ويساعد في منع نوبات السكّر.
  • البطاطا الحلوة مفيدة للقلب
    تعدّ البطاطا الحلوة مصدرًا عظيمًا للبوتاسيوم وفيتامين B وهذان العنصران مهمّان جدًّا للقلب، فالبوتاسيوم يساعد في منع ارتفاع ضغط الدمّ، فيتامين B يساعد في تدمير الـ(هوموسيستئين) الذي يسبّب تصلّب الشرايين ويؤدّي إلى مشكلات قلبيّة.
  • البطاطا الحلوة غنيّة بفيتامين C
    عندما يأتي الحديث عن فيتامين C فإنّ تفكيرنا يتّجه مباشرة إلى الحمضيّات، ولكن من الضروريّ أن تعرف أنّ هذا الفيتامين لا يوجد في الحمضيّات فحسب، فالبطاطا الحلوة غنيّة أيضًا بفيتامين C، فحبّة متوسّطة من البطاطا الحلوة تحتوي على 40% من حاجة الجسم اليوميّة من هذا الفيتامين، ثمّ إنّه يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يجعل بشرتك ومفاصلك صحيّة، بالإضافة إلى أنّه يساعد في التخلّص من الإجهاد.
  • البطاطا الحلوة غنيّة بفيتامين D
    وهذا الفيتامين مهم من أجل مناعة الجسم، والصحّة بشكل عامّ، إذ يلعب دورًا مهمًّا في مستويات الطاقة ويساعد على تحسين المزاج وبناء عظام صحيّة، وهو فيتامين ضروريّ لقلبك وبشرتك وأسنانك. إنّ تناول البطاطا الحلوة يعطيك ما تحتاجه من فيتامين D.

البطاطا الحلوة طعام مذهل له العديد من الفوائد الصحيّة، لذا فإنّنا ننصحك بأن تضمّن هذا الطعام في قائمة وجباتك لأنّ ذلك سيكون طريق سهل للحصول على عناصر غذائيّة طبيعيّة كثيرة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق