عمارة وفنون

شاهد بالصور أروع 15 مدينة تحت الثلوج

مدن تحت الثلج

فصل الشتاء

الشتاء ليسا مجبراً أن يكون حزيناً، بل إن الثلوج التي تسقط في فصل الشتاء تجعل من المدن الثلجية رائعة وذات منظر خلاب بلونها الأبيض.

أروع 15 مدينة تحت الثلوج

هذه 15 مدينة حول العالم تبرهن لنا أن الثلج والبَرْد يصنعان لنا مناظر عظيمة تنسينا حاجتنا الكبيرة للدفء، نبدأ بهم:

  1. مدينة بليد – سلوفينيا

تقع في سفوح جبال الألب الجوليانية[1]، في منطقة “كارنيولا العليا”، تقع هذه البلدية المشهورة ببحيرتها الألبية[2] وقصرها الذي يتربع عليها.

  1. مدينة هالشتات – النمسا

مصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو، “هالشتات” قرية صغيرة في منطقة “زالسكامرغوت”، تعجب السياح لمنازلها ذوات ألوان الباستيل، وجبالها العظيمة بشكل غير طبيعي والتي تحيط بها.

إقرأ أيضاً: أحدث محميات المحيط الحيوي في قائمة التراث العالمي

  1. مدينة نوك – غرينلاند

عاصمة “غرينلاند”، “نوك” مدينة مبهرة على شاطئ بحر “لبرادور”، بجبال “سرميتسياك” التي ترتفع بجوارها والألوان الحية للمنازل التي تجعل المكان خلاباً.

  1. مدينة رين – النرويج

أروع 15 مدينة تحت الثلوج

“رين” قرية صغيرة وميناء للصيد يقع في جزر “لوفوتين”، في شمال الدائرة القطبية، تقدم لنا القرية مناظر رائعة مذهلة، مناظر تمتزج مع المنحدرات الحادة للجروف وزرقة مياه المحيط والمنازل الصغيرة الملونة.

  1. مدينة شيراكاوا – اليابان

“شيراكاوا- غو” عبارة عن قرية تقع في مركز اليابان على ضفاف نهر “شوكاوا”، مسجلة في التراث العالمي للإنسانية. هذه القرية معروفة لمنازلها المتشابهة التي تتزين بالثلوج البيضاء في فصل الشتاء.

  1. مدينة تالين – إستونيا

عاصمة وميناء رئيسي لدولة إستونيا، “تالين” تقع في شاطئ خليج فنلندا، جوهرة حقيقية من القرون الوسطى، هذه المدينة بالفعل ساحرة في الشتاء، عندما تكتسي القلاع والكنائس اللون الأبيض.

  1. مدينة أوراي – الولايات المتحدة الأمريكية

في قلب جبال ولاية “كولورادو” تختبئ هذه المدينة الصغيرة، في بعض الأحيان يطلق عليها اسم “سويسرا أمريكا الشمالية”، جنة صغيرة لهواة ومحبي الهواء الطلق.

  1. ريكيافيك – أيسلندا

أروع 15 مدينة تحت الثلوج

تحوز المدينة شعبية أكثر فأكثر، العاصمة الأيسلندية تعرف كيف تثير الإعجاب بمنازلها ذوات السقف الجميلة الملونة، وبحيرتها المأهولة بالبط، وجبال “إيسيا” التي تظهر خلف المدينة وبفنها الحديث الرائع.

  1. مدينة كوينستاون – زيلاندا الجديدة

مدينة معروفة ومشهورة عالمياً، لرياضاتها الكثيرة المتطرفة. هذه المدينة التابعة للجزيرة الجنوبية[3] تقدم لنا مناظر طبيعية شتوية غير عادية. بحيرة واكاتيبو وجبال “روماركابل” تلبس في فصل الشتاء أفضل معاطفها المزينة.

  1. مدينة زيرمات – سويسرا

“زيرمات” ليست فقط منتجعاً للتزلج على المنحدرات الجليدية الأكثر شهرة في العالم، ولكن أيضاً مكان رائع للغوص في العالم الألبيني[4]، المدينة تقع في أقصى واد “ماترتال” (يعني واد المروج) على سفح جبل “ماترهون” المشهور، في مدينة “فاليه العليا”.

  1. مدينة بانف – كندا

تقع في مقاطعة “ألبرتا”، “بانف” مدينة صغيرة موقعها بالتحديد سفح جبال الروكي، يذهب الناس إلى المدينة لزيارة المتنزه الوطني لمدينة “بانف”، وللحصول على الشعور الذي يظهر الإنسان صغيراً جداً أمام الجبال العملاقة المحيطة بالمدينة.

  1. مدينة إدنبره – أسكتلندا

أروع 15 مدينة تحت الثلوج

شيدت على تلال بركانية، العاصمة الأسكتلندية يسيطر عليها قصرها وكاتدرائياتها الكثيرة، مصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو لأحيائها التي تعود للعصور الوسطى والعصر الجورجي[5]، “أدنبره” بكل بساطة مدينة ساحرة في فصل الشتاء.

  1. مدينة شترامبيرك – جمهورية التشيك

“شترامبيرك” مدينة من إقليم “مورافيا- سيليزيا” المعروفة بكهفها الذي يطلق عليه اسم “شيبكا” وبرجها الأسطواني الذي يعتبر أحد بقايا قصر من قصورها القديمة.

  1. مدينة أوشوايا – الأرجنتين

المدينة التي تقع في أقصى جنوب الأرض، “أوشوايا” (في بعض الأحيان يطلق عليها اسم “نهاية العالم”) مدينة مبهرة بجبالها “الأنديز” التي تغوض في المحيط، ومينائها الذي يبدو أنه يؤدي إلى نهاية العالم، ومنحدراتها الجليدية المهيأة للتزلج المعروفة بكثرة ثلوجها.

  1. مدينة مارلو – أنجلترا

أروع 15 مدينة تحت الثلوج

تقع جنب نهر “تايمز” في مقاطعة “باكينغهامشير”، مشهورة لجسرها المعلق العابر للنهر المثير. عندما يكون البرد قارصاً، المنطقة تتجمد وتتحول إلى مدينة صغيرة ساحرة.

كانت تلك مجموعة من أروع 15 مدينة تحت الثلوج التي لا يمكن وصف جمالها، عليك بالزيارة في أقرب شتاء!.

إقرأ أيضاً: هل تتساقط الثلوج في قارة أفريقيا ؟

مراجع:

[1] – هي سلسلة جبلية جيرية من جبال الألب الجنوبية التي تمتد من شمال شرق إيطاليا إلى سلوفينيا، حيث يصل ارتفاعها إلى 2864 متر في جبل تريغلاف.

[2]- عبارة عن برك تتكون بفعل النحت الجليدي في المناطق الجليدية، ويوجد العديد منها في جبال الألب في أوروبا وفي جبال الروكي بالولايات المتحدة الأمريكية.

[3]- واحدة من الجزيرتين الرئيسيتين المكونتين لدولة زيلاندا الجديدة، وهي أقل كثافة سكانية من الجزيرة الشمالية وأكبر مساحة يبلغ عدد سكانها ربع سكان زيلاندا الجديدة (1 مليون نسمة).

[4]- نسبة إلى جبال الألب.

[5] – يبدأ العصر الجورجي من عام 1714م إلى عام 1830م وهي فترة من الحكم البريطاني، وتسمى كذلك نسبة إلى اسم الحكام الذين تتابعوا على الحكم وكانوا أربعة واسم كل واحد منهم جورج: الأول والثاني والثالث والرابع.

مصدر المقال: MAGNIFIQUES VILLES SOUS LA NEIGE

شـاهد أيضاً..

7 حيوانات يتغير لونها الى الأبيض في الشتاء

مدينة في وسط المحيط قريباً

الوسوم
اظهر المزيد

سيدعلي وريرو

مهندس معماري، أستاذ متخصص في الهندسة المعمارية وعضو بفريق المهندسين بمبادرة الباحثون المسلمون سابقا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق