دنيا حواء

أخطاء الفتيات أثناء الدورة الشهرية

أخطاء تقومين بها عندما تأتى الدورة الشهرية

أخطاء الفتيات أثناء الدورة الشهرية

أنتى تعرفين القصة برمتها. الأوجاع، الآلام، المزاجية العالية، والإشمئزاز. لديكِ الدورة الشهرية ولا يمكنك فعل أي شيء حيالها. نتناول في هذه المقالة أخطاء الفتيات أثناء الدورة الشهرية لتتجنبيها حتى لا تجعلي الحالة أكثر سوءً!

إقرأِ: لماذا تحدث الدورة الشهرية..؟

عدم غسل اليدين في الأوقات الصحيحة

إذا كنتي مثل معظم الناس، فأنتى تغسلين يديكِ بعد وضع أو تغيير الفوط الصحية.

في الحقيقة، من أخطاء الفتيات أثناء الدورة الشهرية عدم غسل اليدين قبل وضع تلك الأعمال أيضاً. من المهم الحفاظ على نظافة الأيدي لحماية المهبل من البكتيريا التي تتجمع على يديكى طوال اليوم. لذا، إذا كنتى ستقومى بلمس المنطقة الحساسة، أغسلى يديكي قبل القيام بذلك.

عدم تغيير الفوط الصحية بشكل كافي

لمنع التسرب، قومي بتغيير الفوطة الصحية بعد مرور بعض الساعات على وضعها. إعتماداً على كمية تدفق الدم لديكِ، تفحصي الفوط بين كل ساعتين إلى أربع ساعات.

إستخدام المنتجات المعطرة

المواد المعطرة ذات الرائحة الصناعية كالبودرة العطرة، الصابون، المناديل، الكريم المعطر، ومواد أخرى مليئة بالمواد الكيميائية يمكن أن تسبب إلتهابات فى المنطقة الحساسة. لذا لا تنحرجي إذا كان لديكِ رائحة صغيرة عندما تأتى العادة الشهرية.

إنها فقط الطريقة التى تعمل بها أعضائك للحفاظ على نظافتها. عند الاستحمام ، قومى بتطهير الأجزاء الداخلية بالماء. ويمكنك غسل المناطق الخارجية بصابون طبيعي لا يحتوي على كلمة “معطرة” أو “عطر” على الملصق.

عدم أخذ مسكنات الألم بشكل استباقي.

إذا إنتظرتي حتى تشتد التشنجات لأخذ دوائك، فلن يعمل المسكن بفعاليته القصوى ولكن عندما تأخذيه قبل بدء التشنجات سيكون مفعوله أقوى بكثير. من الأسهل منع الألم عندما يكون خفيفا أو قبل أن يبدأ وعندما يكون الألم شديداً يصبح تخفيفه أصعب بكثير.

لذا، إذا كانت فترة العادة الشهرية متوقعة ومنتظمة، فخذي عقارًا مضادًا للالتهاب يوم إلى يومين قبل موعد العادة المتوقع لتساعدكِ في منع التشنجات. إذا كان موعد العادة غير منتظم، فخذى مسكنات الألم بمجرد بدء النزيف أو التشنجات.

عدم الحصول على ما يكفي من الحديد

من أخطاء الفتيات أثناء الدورة الشهرية هي عدم الإهتمام بتناول وجبات تحتوي على عنصر الحديد. الكثير من السيدات يكون لديهم مستوى الحديد منخفض فى فترة الدورة الشهرية، لأنكِ تنزفين وبالتالى تفقدين كميات من الدم الغني بالحديد.يساعد الحديد على نقل الأكسجين فى الجسم، مما يعطى الجسم الطاقة التي يحتاجها.

لذلك، قومى برفع مستويات الحديد فى الدم بتناول الأطعمة الغنية به كالفاصوليا، اللحوم الحمراء، المشمش المجفف، المحار أو السبانخ أو تناولى المكملات الغذائية.

إذا لم تساعدك هذه المأكولات، تحدثى مع الطبيب الخاص بكى. ربما تحتاجين عمل تحاليل لفقر الدم(الأنيميا)، وهي حالة تنشئ عندما ينقص معدل كريات الدم الحمراء.

تناول الوجبات الخفيفة أكثر من اللازم

عندما تكوني على وشك أن تأتيكي العادة الشهرية مجدداً، تبدأين بتناول الوجبات الخفيفة بكثرة. هل تريدين أن تصبحى أكثر إنتفاخاً؟ إذن قومى بتناول الوجبات الخفيفة عالية الأملاح مثل الشيبسى. كلما تناولت المزيد من الموالح، كلما خزن جسدكي الماء أكثر!!

لذا، قللى من استهلاك الأطعمة المالحة إلى أدنى مستوى عند فترة الدورة الشهرية حتى لا يكون هناك المزيد من العوامل التى تجعلكي أكثر إنتفاخاً.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

من أخطاء الفتيات أثناء الدورة الشهرية هي عدم الإهتمام بالرياضة والتمارين الجسدية، وقد يكون التمرين هو آخر شيء يدور في ذهنك عندما يقترب موعد العادة.

ولكن أظهرت الدراسات الطبية أن زيادة معدل ضربات القلب (بالتمرين) يساعد على تقليل الأعراض النفسية والجسدية المرتبطة بمتلازمة ما قبل الحيض.

عدم تعقب ومتابعة ميعاد الدورة الشهرية

كتابة مواعيد الدورة الخاص بكِ هو شئ من المفترض أن يكون أساسياً لكل النساء. من خلال تتبع تواريخ الدورة الشهرية وكم الدم الذى يتدفق ومستويات وفترات الألم المختلفة،

يمكنكِ تقديم تقرير مفصل لطبيبتك عن هذا الشأن. وسيكون لديك حس أفضل بما يمكنكي توقعه جسدياً وعاطفياً من أسبوع لآخر.

هناك العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي تقوم بهذه المهمة لتسهيل العملية عليكِ.

عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة

عندما تكون لديكِ الدورة الشهرية، جسدك يقوم بأعمال إضافية. ويحتاج إلى الراحة على شكل النوم. وإذا لم تنامى، ستصبحين أكثر قلقاً وأكثر عصبية واكثر ميولاً لأكل الأطعمة الغير صحية كالحلوى والشيبسى ……إلخ.

لذا، لا تكونى بطلة وتضغطى على نفسك خلال فترة الألم. بدلاً من ذلك، مرني نفسك على عادات تساعدك على النوم العميق لترفعي من مستوى إنتاجيتيك وصحتك.

عدم النظر الى لون الدم

لون وكيفية السيلان والتجلط لدم الحيض مهمان. يجب أن يكون لون دمك أحمر مشرق، مع أن يتجلط بين الوهلة والأخرة بشكل طبيعي. اللون الداكن طبيعي أيضًا، لأن ذلك يكون دم قديم وأستغرق وقتًا أطول للخروج. ولكن، اتصلى بطبيبة النساء الخاصة بكِ.

إذا رأيت الدم مائل إلى اللون البرتقالي أو برتقالي مع خطوط حمراء. هذه الألوان تعني أن السوائل المتدفقة من عنق الرحم أختلطت داخله، وقد تكوني تعانين من العدوى. وعليكي مراجعة الطبيب أيضا إذا كان لديك تجلطات قوية في بعض الأحيان.

شــاهدي أيضاً..

كيف تتخلصين من آلام الدورة الشهرية بسرعة

نصائح ذهبية قبل إزالة الشعر الزائد بالليزر

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق