لوحات فنية

أجمل اللوحات الرومانسية – شاهدها الآن

شاهد أجمل اللوحات الرومانسية

أجمل اللوحات الرومانسية

من خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم باقة من أجمل اللوحات الرومانسية التي تم تصميمها على أنامل أشهر الرسامين الذين حرصوا على تناول مواضيع الحب بشكل مصور، وعكسوا نظرة التاريخ حول الحب وتطوره حسب ثقافات مختلف البلدان.

أجمل اللوحات الرومانسية العالمية:

عليك أن تحضر انت وحبيبتك علبة من الشوكولاته وجاتو على شكل قلب واستمتع بمشاهدة باقة من أروع وأجمل اللوحات الرومانسية الجميلة والعالمية التي تُسعد الرجال والنساء.

-لوحة القبلة

هذه اللوحة تعد من أشهر و أجمل اللوحات الرومانسية الإيطالية التي تعبر عن احساس الحب والدفء بشكل رائع، فهذه اللوحة الرائعة للرسام الايطالي الشهير فرانشيسكو هايز، وتم تصميمها منذ عام 1859، وتم عرضها في معرض باريس العالمي ونالت شهرة عالمية في ايطاليا باعتبارها اللوحة المثالية للرومانسية والحب في العصور الوسطى، فهي مثال للعاطفة دون تدخل العقل والذي يعد من أهم مبادىء الرومانسية.

أجمل اللوحات الرومانسية

-لوحة الرقص البطيء

بينما هذه اللوحة فهي من رسم الفنان الأمريكي كيري جيمس مارشال، حيث أبدع فيها إلى أبعد الحدود وجسد لحظات الرومانسية بين العشاق بشكل رائع، فهي عبارة عن عاشقين يقفان على حلبة الرقص ويتميلان ببطء للاستمتاع بلحظات الرومانسية الحميمية ولو لليلة واحدة.

أجمل اللوحات الرومانسية

-لوحة الممشى

وهذه اللوحة ليست تعبير عن الحب فقط بل إنها لوحة لقصة حقيقية وثقها الرسام مارك شاغال لزوجته التي تبعد عنه، حيث قدم مارك نفسه بابتسامة مشرقة على وجهه، بينما زوجته فقدمها وهي تطفو بشكل متباعد في السماء مما جعل اللوحة مذهلة و من أجمل اللوحات الرومانسية .

أجمل اللوحات الرومانسية

-لوحة فصل الربيع

ومن أشهر الرسامين المبتكرين للوحات الرومانسية التي تصف الحب بجماله وروعته هو الرسام الفرنسي بيير أوغست كوت، ومن أجمل اللوحات الرومانسية الذي رسمها هل لوحة فصل الربيع الذي صممها في عام 1873 لتجسد لحظات الحب الساحرة للشباب، حيث قدم في اللوحة عاشقان يحدقان بحب لبعضهما، في حين أظهرت العاشقة وهي تحتضن عشيقها وهما محاطين بأجواء الربيع من الزهور والماء والفراشات.

أجمل اللوحات الرومانسية

-لوحة قبعة واحدة

بينما تعتبر لوحة قبعة واحدة من أجمل اللوحات الرومانسية وأكثرها شهرة، حيث صممت على يد الرسام النمساوي غوستاف كليمت، فهو حرص على إظهار الرومانسية بشكل رائع وأكثر عشقا من خلال تصوير زوجين يحتضان بعضهما بشكل حميمي، ويقال أن هذه اللوحة توثيق حقيقي للحظات الحب التي جمعت بين راسمها الفنان غوستاف كليمت وحبيبته إميلي فلوج.

لوحات رومانسية للنساء

-لوحة عشاق تحت مظلة في الثلج

وتصنف لوحة اثنين من عشاق تحت مظلة في الثلج ضمن قائمة أجمل اللوحات الرومانسية الكلاسيكية، فهي من أنامل الفنان المبدع سوزوكي هارونوبو الذي أظهر من خلالها الحب ببساطته ورقيه وسكونه ليكون هذا هو اجمل ما في الحب، فهي عبارة عن زوجين يسيران في الثلج معاً تحت المظلة، ليبهر العشاق بهدوء وجمال المشهد الرومانسي.

لوحات رومانسية للنساء

-لوحة الرقص في البلاد

وتصور هذه اللوحة مدى غوص العاشقين في الحب وضياعهما في جمال الموسيقى دون الشعور بمن حولهم، فهي مصممة على يد الرسام الشهير بيير أوجست في عام 1883، وتم تصميمها على لوحة زيتية على قماش، ويظهر من خلالها زوجين يرقصان في مشهد حميمي بشكل أكثر فوضوية والدليل على ذلك سقوط قبعة الزوج على الأرض، ويقال أن الزوجة أو المرأة الموجودة في اللوحة هي نموذج ألين تشريغو زوجة الرسام بيير أوجست.

لوحات رومانسية عالمية

-لوحة نزهة على قناة

ومن اللوحات الاكثر رومانسية التي تظهر مدى العشق في لحظات غروب الشمس هي لوحة نزهة على قناة للرسام المبدع هنري لو سيدانير، حيث وصف لحظات الحب الهادئة والبسيطة لتثبت أنها من أجمل لحظات الحب على مر العصور، وذلك من خلال زوجين يقفان عند غروب الشمس أثناء نزهتهم معاً، ويوحي مشهد رومانسيتهما بالتوهج والجمال.

لوحات رومانسية عالمية

-لوحة الحب

بينما الرسام الأمريكي روبرت إنديانا فوصف الحب بطريقته الخاصة من خلال رسم حروف الحب باللغة الإنجليزية LOVE باللون الأحمر مع تداخل لوني الازرق والأخضر، لتنضم هذه اللوحة إلى قائمة اللوحات الرومانسية الأجمل والتي تقدم أربع رسائل ثمينة جداً حول الحب للازواج المحبين، فهو وضع كلمة LOVE الكبيرة بمعنى استرح، انكمش، اضغط، اندمج مع بعضها البعض مثلما يفعل العشاق.

لوحة الحب لروبرت إنديانا

-لوحة العشاق

وهنا يصف الرسام رينيه ماغريت العشق بالحب الاعمى، حيث قدم عاشقان يحاولان تقبيل بعضهما، ولكن من تحت أغطية قماش جافة وخانقة منفصلة باللون الرمادي، مما جعل شفاههما لا تلتقي أبداً، وبالتالي لا يمكنهما النظر إلى عيون بعضهما، وفقدان الشعور ببعض لحظة تقبيلهما، وهذا يوحي بالاحباط والسجن والفراق والابتعاد على الرغم من اتفاقهما معاً، على الرغم من أن هذه اللوحة مؤلمة توحي بعذاب وعدم التفاؤل وعدم التقاء الحبيبين للتعبير عن حبهما لبعضهما البعض، إلا أنها من أجمل اللوحات الرومانسية الرائعة.

لوحات رومانسية جميلة

-لوحة مفاجأة

ومن أجمل لوحات الحب في التاريخ التي رُسمت هي لوحة المفاجأة للعالمي لجان أنطوان واتو، فهو صور أن الموسيقى هي غذاء الحب والروح وهي سر السعادة، وأثبت ذلك من خلال تصوير مشهد حميمي بين زوجين تواعدا بالظهور ليلاً بعيداً عن أشعة الشمس ليظلا محبوسين في حلية عاطفية، وإلى جانبهما شخص يعزف الموسيقي يراقب حبهما بلحظات من المفاجأة، مما جعل اللوحة غاية في الجمال والروعة.

أجمل اللوحات الرومانسية

شـاهد أيضاً..

حكاية لوحة الموناليزا، وسر شهرتها

لوحات عالمية عن الحب ونبذة عنهم

أشهر وأجمل اللوحات الفنية العالمية و رساميها

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق